رئيسيةعربي ودولي

الملك سلمان: سندافع بكل حزم ضد أي عدوان إيراني

أمل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن “يختار النظام الإيراني جانب الحكمة” وأن “يدرك ألّا سبيل له لتجاوز الموقف الدولي الرافض لممارساته إلا بترك فكره التوسعي والتخريبي”، مؤكدًا أن السعودية “لا تنشد الحرب لأن يدها التي كانت دومًا ممتدة للسلام أسمى من أن تلحق الضرر بأحد، إلا أنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان”.


وأشار الملك سلمان إلى أن “على النظام الإيراني أن يدرك أنه أمام خيارات جدية وأن لكل خيار تبعات سيتحمل نتائجها وأن المملكة عانت من سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه”.
وأكد أن “السعودية ستواصل جهودها المشرفة في نصرة الشعب اليمني العزيز”، آملًا بأن “يفتح اتفاق الرياض الباب أمام تفاهمات أوسع بين المكونات اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث”.
ورأى أن “سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه وصلت أخيرًا إلى ذروة جديدة من الأعمال الممنهجة والمتعمدة لتقويض فرص السلام والأمن في المنطقة”.
وقال الملك سلمان إن “السياسة النفطية للمملكة تستهدف استقرار أسواق النفط العالمية، وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء”، مضيفًا أنها “تهدف إلى تحقيق أمن وموثوقية إمدادات النفط”.
وجدد العاهل السعودي التأكيد أن “أسلحة إيرانية استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock